الرئيسيةشروحات مصورةكيفية التسجيل في موقع tadamoncovid.ma لعملية الدعم المؤقت للأسر العاملة المتضررة من فيروس كورونا
شروحات مصورةصوت وصورة

كيفية التسجيل في موقع tadamoncovid.ma لعملية الدعم المؤقت للأسر العاملة المتضررة من فيروس كورونا

طلب الدعم www.tadamoncovid.ma

عملية الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا tadamoncovid.ma

-المرحلة الثانية-

عملية الدعم المؤقت هي عبارة عن مساعدة مالية تقدمها الدولة لفائدة الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل و المتضررة من فيروس كورونا.

وستحدد هذه المساعدة المالية على النحو التالي :
  • 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل
  • 1000 درهم للأسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد
  • 1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص
على الراغب في الاستفادة من عملية الدعم المؤقت تعبئة النموذج أسفله بعناية والحرص على ادخال بيانات صحيحة.

لهذا الغرض تم إنشاء موقع خاص من أجل تقديم الطلبات الخاص بعملية الدعم الموقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا

للتسجيل يرجى مشاهدة الفيديو 

1- ادخل الى الموقع tadamoncovide ma كما في الصورة أسفله وادخل المعلومات الشخصية الخاصة بك. وإن كان عندك حساب بنكي فأدخل رقم التعريف البنكي RIB. ادخل ايضا المعلومات المتعلقة بمحل سكنك وعنوانك الشخصي.

2- ادخل المعلومات المتعلقة بعملك او مهنتك

3- ادخل رقم هاتفك الشخصي لرب الأسرة. عند إدخال رقم الهاتف والضغط على زر « تحقق من رقم الهاتف » ستصلك رسالة إلى هاتفك فيها أرقام يجب عليك إدخالها في خانة « رمز التحقق ».

4- يجب عليك التأشير على خانة « أشهد بصحة المعلومات المدلى بها في الطلب » و ادخال كلمة التحقق.

5- تأكد بشكل تام من صحة المعلومات التي أدليت بها  ثم أضغط على زر تسجيل الطلب. وهنا تكون قد أكملت المهمة.

Un site Internet tadamoncovid.ma a été créé à cet effet. Les déclarations peuvent se faire soit sur un ordinateur ou à partir d’un smartphone.

 

يمكنكم أيضا متابعة : إصنع مونتاج احترافي للفيديوهات باستخدام برنامج Camtasia Studio

بلاغ وزارة الاقتصاد والمالية لموقع tadamoncovide ma

تكميلا للإعلانات الخاصة بالدعم المالي للدولة قصد مساعدة الأسر التي تضررت من التدابير المتخذة في إطار حالة الطوارئ، تعلن لجنة اليقظة الاقتصادية أنه يمكن لأرباب الأسر الذين يعملون في القطاع غير المهيكل وغير المسجلين في خدمة (راميد)، أن يدلوا ابتداء من يوم غد الجمعة في الساعة 8 صباحا، بتصريحاتهم للاستفادة من مبالغ الدعم حسب عدد أفراد الأسرة.

وأضاف البلاغ أن قيمة مبالغ الدعم هذه تبلغ 800 درهما للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهما للأسرة المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد، و1200 درهما للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

ولهذا الغرض، يشير المصدر ذاته، تم إحداث الموقع الإلكتروني: tadamoncovide موضحا أنه يمكن للمستفيدين أن يدلوا بتصريحاتهم عن طريق الحاسوب أو عن طريق الهاتف المحمول.

وأكد البلاغ على أن رقم الهاتف الذي سيتم إدخاله من ضمن المعلومات التي يجب تسجيلها على الحاسوب، يجب أن يكون فقط لرب الأسرة، مشيرا إلى أن هذا الهاتف هو الذي سيكون صلة وصل مع الإدارة والذي سيتم من خلاله الإعلام عن مسطرة سحب الدعم المالي.

وأضاف أنه سيمكن التوصل بهذه التصريحات إلى غاية يوم الخميس 16 أبريل منتصف الليل.

ونظرا لضرورة التوفر على المعلومات اللازمة حول هذه الفئة العاملة في القطاع غير المهيكل وغير المسجلة في خدمة (راميد)، وبهدف الإجابة السريعة على تصريحات هذه الأسر، أكد البلاغ على ضرورة إعطاء العناية اللازمة لعملية ملئ المطبوعات الالكترونية.

وشدد البلاغ على أن أي تصريح مسجل من أحد أعضاء الأسرة غير تصريح رب الأسرة لن يكون مقبولا.

ومن جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أن أي تصريح من أسرة سبق لها أن استفادت من الدعم المالي للدولة سيكون مرفوضا، وأن أي تصريح تلقائي ليس له أي مبرر، سوف يعرض صاحبه لمتابعات قضائية.

وخلص البلاغ إلى أنه يمكن للأسر الاتصال بالرقم 1212 للإجابة على أي تساؤل.

فريق سلسلة لقاء مع الموجه
سعيد العبيوي حاصل على شهادة الاجازة الاساسية في شعبة الدراسات الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش ويتابع دراسته حاليا بسلك الماستر تخصص فرنسية. شارك في مجموعة من الملتقيات الخاصة بالتوجيه التربوي. كما يعد المشرف العام على قناة #سلسلة_لقاء_مع_الموجه التي يصل عدد متابعيها إلى 000 20 متابع ومتابعة.

تعليق واحد

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    error: Content is protected !!
    %d مدونون معجبون بهذه: