الرئيسيةما بعد البكالورياملتقى التوجيه الجامعي والمهني بمدينة أيت باها
ما بعد البكالوريا

ملتقى التوجيه الجامعي والمهني بمدينة أيت باها

سعيد العبيوي

متى ما كنت مثابرا ومحبا للخير تكن لك إرادة وهمة عالية، وهذا شئ اعتدت عليه منذ أن بدأت مشواري وبحثي في ميدان التوجيه التربوي بالمغرب الذي تعرفت من خلاله على مجموعة من الناس كل في مجال تخصصه الشئ الذي أكسبني تجربة واسعة ومحيط بالميدان من جميع الجوانب.

سعيد العبيوي

لقد كان لقاء اليوم من ملتقى التوجيه الجامعي والمهني بمدينة أيت باها رائعا بكل ما تحمل الكلمة من معنى ودلالات، نظرا لعوامل عدة ساعدت على إنجاح هذا العرس الثقافي الذي دائبت جمعية آباء وأولياء تلاميذ وتلميذات الثانوية التأهيلية أيت باها على تنظيمه كل سنة حتى يتسنى لجميع التلاميذ الحضور والتعرف عن كثب على جميع الشعب الأدبية والتقنية والعلمية بالإضافة إلى التكوين المهني.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى ما كان لينجح لولا مجموعة من التضحيات والصمود والصبر والشغف والحب، كلها صفات سجلتها وأن أقوم بجولة تفقدية لمنشئات المكان الذي احتضن الملتقى، شباب مبادر ومبدع وقادر على تحمل المسؤولية وتقديم الأفضل للجميع بما فيهم التلاميذ، الذين سيحملون المشعل فيما بعد.

سعيد العبيوي بايت باها

وبالرجوع لما دار في صبيحة هذا اليوم الأول من ملتقى التوجيه الجامعي والمهني بمدينة أيت باها، فقد تقرر أن يتم تخصيص اليوم الأول للكليات وخصوصا التابعة لجامعتنا – الفتية – ابن زهر باكادير، حيث كان لي شرف تأطير ورشة حول الأفاق المهنية والمستقبلية لكليات الآداب والعلوم الانسانية بأكادير، شرحت فيها التخصصات المتواجدة بالكلية، وكيف يستطيع التلاميذ اختيار أي تخصص يرغبون فيه، وكيف يمكنهم الاستعداد الأمثل من الآن للامتحان الجهوي والوطني وكيفية اختيار هدف معين ومحدد قبل الإقدام على أي تخصص.

برنامج ملقى التوجيه

يمكن القول إذن أن المغرب يتوفر على مجموعة من الكفاءات، شباب مبدع ومبتكر ومبدع بإمكانه أن يصنع الحدث وأن يقول كلمته وتغيير ما يمكن تغييره للأحسن والأفضل طبعا، يكفي فقط أن نشد عضضه ونسانده ونقدم له النصح والإرشاد ومواكبته كذلك.. ولكم النماذج الكثيرة التي شاركت معنا في إحدى حلقات #سلسلة_لقاء_مع_الموجه.

سعيد العبيوي، أكادير 27. 02. 2020

فريق سلسلة لقاء مع الموجه
سعيد العبيوي حاصل على شهادة الاجازة الاساسية في شعبة الدراسات الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش ويتابع دراسته حاليا بسلك الماستر تخصص فرنسية. شارك في مجموعة من الملتقيات الخاصة بالتوجيه التربوي. كما يعد المشرف العام على قناة #سلسلة_لقاء_مع_الموجه التي يصل عدد متابعيها إلى 000 25 متابع ومتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!