الرئيسيةالصحافة والإعلامتعرف على مراسل شبكة الجزيرة الإعلامية محمد الرماش
الصحافة والإعلامصوت وصورة

تعرف على مراسل شبكة الجزيرة الإعلامية محمد الرماش

محمد الرماش

كان لي شرف استضافة الإعلامي المتميز بشبكة الجزيرة الإعلامية محمد الرماش في حلقة جديدة من الحلقات الرسمية التي نقدمها على قناة سلسلة لقاء مع الموجه على اليوتيوب.

في هذه التدوينة..

سنتعرف سويا على محمد الرماش الشاب المغربي الذي تألق بفرنسا في تخصص علمي وبعدها التحق بعالم الصحافة والإعلام الذي وجد فيه ضالته، سيتقاسم معنا تجربته الشخصية في مجال الإعلام والميكروفون وشغفه وتعلقه بهذا العالم ” الجميل” المتعب. 

من هو محمد الرماش ؟

سؤال قمت بطرحه بداية الحلقة للتعرف أكثر فأكثر على هذا الشاب الطموح والمقدام الذي قضى حياته الشخصية والمهنية بفرنسا حيث تابع دراسته العليا، ليلتحق بعدها بشبكة الجزيرة الإعلامية، ويصبح مراسلا في قناة الجزيرة مباشر بفرنسا.

تجربة الشاب المغربي المقيم بفرنسا محمد الرماش لم تكن بالسهلة أبدا ولم تكن مفروشة بالورود كما يعتقد الكثير من الناس، فلقد مر من مجموعة من التجارب القاسية والصعبة التي أفادته كثيرا، حيث سيحاول محمد الرماش من خلال هذا الفيديو أن يتقاسمها معنا بحلوها ومرها بالإضافة إلى تقديمه لمجموعة من النصائح والتوجيهات التي تُعين كل إعلامي مبتدئ في شق طريقه نحو النجاح.

محمد الرماش الكاتب : 

محمد الرماش
محمد الرماش, مراسل الجزيرة مباشر في فرنسا, الجزيرة

كتب محمد الرماش عدة مقالات مختلفة ومتنوعة، أشارك معكم بعضا منها، كما يمكنكم الإطلاع عليها وقرائتها أيضا كلما سنحت لكم الفرصة. فلي الإعلامي المتميز محمد الرماش لمسة خاصة، تأخذك بعبق سحرها إلى عالم آخر، عالم مليئ بالتحديات والمتعة والفرجة والإنفتاح على الأسلوب والأدب ورعة الأداء. 

محمد الرماش يكتب : 

اقترحت إذن أن أدخل اليونان برا من بلغاريا، رافقني كل من عبد العزيز مجاهد وعمر دياب إلى المعبر الحدودي البلغاري، والحقيقة أنهما رفضا الذهاب قبل الاطمئنان على دخولي وإيجادي وسيلة نقل توصلني إلى اليونان. وكذلك كان الأمر، دخلت بلغاريا مشيا على الأقدام ووجدت سائق سيارة أجرة واتفقت معه على مبلغ مقابل قطع بلغاريا وتركي أمام الحدود اليونانية. أعرف أن الأمر غريب لكنني كالكثيرين أتحمس في بعض الأحيان وأنسى منطق الأشياء.

إذن..

لنكن مثل محمد الرماش ونعيش الحياة بحلوها ومرها، ونصبر على تحدي الصعاب والعقبات حتى نحقق الحلم.

_________________________________________

يمكنكم أيضا مشاهدة  : 

🎯 التسجيل في جامعة ابن زهر بأكادير – جميع الكليات
https://bit.ly/30Kgd3a

🎯 التسجيل في جامعة القاضي عياض بمراكش – جميع الكليات
https://bit.ly/3ipEaTe

🎯 كيفية التسجيل في جامعة شعيب الدكالي بالجديدة
https://bit.ly/3abOWcR

🎯 إعلان عن فتح باب الترشح لولوج الماستر والماستر المتخصص 2020-2021
https://bit.ly/30GZ1vk

🎯 التسجيل في الحي الجامعي برسم الموسم الجامعي 2020 – 2021
https://bit.ly/3ksYiWh

🎯 مباراة ولوج أسلاك الإجازة المهنية بالمعهد الملكي لتكوين الأطر بسلا
https://bit.ly/3fJuvFe

فريق سلسلة لقاء مع الموجه
سعيد العبيوي حاصل على شهادة الاجازة الاساسية في شعبة الدراسات الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش ويتابع دراسته حاليا بسلك الماستر تخصص فرنسية. شارك في مجموعة من الملتقيات الخاصة بالتوجيه التربوي. كما يعد المشرف العام على قناة #سلسلة_لقاء_مع_الموجه التي يصل عدد متابعيها إلى 000 20 متابع ومتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!