الرئيسيةصوت وصورةعبد اللطيف ايت العربي، الاستاذ المعجزة الذي غير منظور المغاربة للرياضة
صوت وصورةمختارات

عبد اللطيف ايت العربي، الاستاذ المعجزة الذي غير منظور المغاربة للرياضة

عبد اللطيف ايت العربي

#زاكورة.. هي ذكرى تبقى راسخة في الذهن والبال، وتبشر بمستقبل مشرق ومزهر لشباب جمعتهم الصداقة قبل الرياضة، وأضحوا أبطالا في رياضة لم تكن في وقت مضى موجودة بمدينة زاكورة، ولم تكن لهم غاية في ممارسة رياضة الكونكفو إلا بعد أن حمل مدربهم – عبد اللطيف ايت العربي – المشعل ليفتتح صالة يعلم فيها أبناء منطقة سارت وزاكورة المدينة.

عبد اللطيف ايت العربي

هؤلاء تعلموا الرياضة – رياضة الكو نغ فو – بأساليبها المختلفة والمتنوعة ومثلوا زاكورة في محافل محلية وجهوية ووطنية حاملين معهم شارة النصر ومتسلحين بالأمل والصبر والمثابرة، على الرغم من عدم حصولهم على الدعم المادي اللازم في كل المشاركات التي شاركوا فيها.

وتجدر الاشارة كذلك إلى أن الكونغ فو يُعرّف (بالإنجليزية: Kung fu) على أنه شكل من أشكال تمرين الجسد على المهارات القتالية العالية، وكذا تمرين النفس على الانضباط الداخليّ، بالاضافة إلى التركيز الشديد وتقوية الذاكرة، كما ييهدف – المونغ فو – إلى تطوير قدرة المرء ليكون جاهزاً، ومتأنياً للتحكم في أعصابه وضبطها وعواطفه، وعقله بالشكل المناسب والوقت المناسب، كما يركز فنّ الكونغ فو على القتال المُجرّد دون سلاح، وبشكل مُشابه لبعض الفنون القتالية الأخرى المعروفة؛ كالتايكوندو  Taekwondo، والكاراتيه  karate، إلّا أنّه تطوّر فيما بعد ليشمل القتال المُسلّح أيضا.

لقد كان لي شرف حضور حصة تدريبية معهم – جمعية سارت لرياضة الكونغ فو – حيث تعرفت من خلالها عليهم قبل أن أشرع في تصوير حلقة جديدة من حلقات #سلسلة_لقاء_مع_الموجه والتي سيسلط فيها الضوء على الرياضي الكبير والمعروف الأستاذ عبد اللطيف أيت العربي، ابن مدينة زاكورة البار وعلى عشقه لرياضة الكو نغ فو.

#سلسلة_لقاء_مع_الموجه
#سعيد_العبيوي

 

 

فريق سلسلة لقاء مع الموجه
سعيد العبيوي حاصل على شهادة الاجازة الاساسية في شعبة الدراسات الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش ويتابع دراسته حاليا بسلك الماستر تخصص فرنسية. شارك في مجموعة من الملتقيات الخاصة بالتوجيه التربوي. كما يعد المشرف العام على قناة #سلسلة_لقاء_مع_الموجه التي يصل عدد متابعيها إلى 000 20 متابع ومتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: