الرئيسيةمختاراتسعيد العبيوي : وداعا صلاح الدين الغماري… 🙋🏿‍♂️
مختارات

سعيد العبيوي : وداعا صلاح الدين الغماري… 🙋🏿‍♂️

صلاح الدين الغماري

رحم الله الفقيد صلاح الدين الغماري، الصحافي الذي كان متميزا وفريدا بأدائه واطلالاته، مخلصا لوطنه وبلده ووفيا بوعده وعهده، أفرح القلوب ووقف سدا منيعا أمام الجائحة العالمية كورونا عبر شاشة التلفاز بكلماته وعباراته التي تخفي وراءها خوفا على أبناء وبنات بلده المغرب.

تعرفت على صلاح الدين من خلال نشرات الأخبار التي كان يقدمها على القناة الثانية إلى جانب ثلة من الصحفيين المرموقين الذين تركوا بصمة واضحة على القناة وفي قلوب المغاربة.

انتهت النشرة..

انتهت النشرة ولكن اللقاء لن يكون مرة أخرى كما العادة على شاشة التلفاز وفي نشرة الأخبار، لأن صلاح رحل من أجل لقاء يجمعه مع خالقه، يحكي حزنه وألمه، يسرد قصته بحلوها ومرها، ويجيب بكل وضوح وشفافية عن أسئلة غير أسئلة كورونا.

لقد تمنى صلاح الدين أن ترحل كورونا -عنا- وأن تعود الحياة إلى طبيعتها والمياه إلى مجاريها لكنه لم يكن يعلم أن شبح الموت كان يطارده دائما وأن ملك الموت أجَّل رحيله إلى أواخر شهر ديسمبر الذي سيكون حافلا بالعديد من الهدايا والمفاجئات الغريبة التي ستقدمها سنة 2020؛

صلاح الدين الغماري

قبل أن تُقلَّ طائرتها الخاصة نحو وجهة مجهولة، تاركة مفاتيح وزمام الأمور إلى سنة أخرى، تتغير معها عقارب الساعة والأحداث؛ إلا أننا نستبشر خيرا ونطمح في أن تكون هاته السنة الجديدة أفضل من التي سبقتها.

رحل صلاح الدين الغماري، وسعد الله عزيز، وأنور الجندي والشيخ محمد محمود الطبلاوي وآخرون تركوا بصمة واضحة في قلوبنا وقلوب أقربائهم وأبنائهم وأحبائهم.

لكنهم سيظلوا يعيشون معنا في كل وقت وحين، وستظل كذلك صورهم وذكراهم راسخة في الذهن والبال.

نسأل الله السلامة والعافية وأن يوفقنا إلى ما فيه خير وسلام وصلاح وأن يهدينا إلى صراطه المستقيم.

الراحل ألفه المغاربة طيلة سنوات من خلال إطلالاته عبر نشرات الأخبار، كما وطد علاقته أكثر مع المواطنين من خلال برنامج أسئلة كورونا، حيث خاطب المشاهد بصدق وعفوية.

سعيد العبيوي، حي الفرح باكادير، 13-12-2020

سعيد العبيوي
سعيد العبيوي حاصل على شهادة الاجازة الاساسية في شعبة الدراسات الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش ويتابع دراسته حاليا بسلك الماستر تخصص فرنسية. شارك في مجموعة من الملتقيات الخاصة بالتوجيه التربوي. كما يعد المشرف العام على قناة #سلسلة_لقاء_مع_الموجه التي يصل عدد متابعيها إلى 000 37 متابع ومتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!