الرئيسيةمختاراتسعيد العبيوي : عندما يكون الإبداع مفتاحا من مفاتيح النجاح !
مختارات

سعيد العبيوي : عندما يكون الإبداع مفتاحا من مفاتيح النجاح !

سعيد العبيوي الإبداع والابتكار

سعيد العبيوي : عندما يكون الإبداع مفتاحا من مفاتيح النجاح !

في دنيا كوكبٍ مختلفٍ ومتنوع، يبزغ ميلاد شاب طموح وملح ومبدع.. سعيد العبيوي من مواليد مدينة زاكورة، شاب عاشق للصورة والكتابة والقراءة والإعلام.. ولع بالإعلام الرياضي منذ الصغر تمنى أن يكون جهاد يوسف أو أشرف بن عياد، لكن الظروف منعته من تحقيق المراد والوصول إلى الهدف.

لكن الإصرار والرغبة المشتعلة التي يتميز بهما هذا الشاب الطموح دفعته إلى إعتلاء منصات إعلامية عديدة حتى وإن كان الأمر أخذ صورة في بلاطو إحدى القنوات الإعلامية الدولية،

أمر تكرر دائما خلال حضوره فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الذي اكتشفه وهو يتابع سنته الأولى بالجامعة (جامعة القاضي عياض بمراكش) وحضر أفلامه كلها بدون إنقطاع حتى حصل على رصيد لا بأس به في مجال السينما والإعلام وطور من خلاله ذاته باستمرار،

Anthony Robbins
Anthony Robbins, أنتوني روبنز, Coach, Le meilleur Anthony Robbins, Anthony Robbins Pouvoir illimité

ليصل بعد ذلك إلى فكرة مفادها أنه على المرء أن يتحرك ويجد لنفسه عملا يقيه شر وقت الفراغ وكثرة قيل وقال لا فائدة ترجى منهما.

فكر الشاب مليا في فكرة يتمكن من خلالها من مساعدة أكبر عدد ممكن من الناس – وبدون مقابل- شئ جعله يدون ورقة في البداية وعندما يقضي غرضا لأحد، ويتفضل الآخر بالقول له شكر يرد عليه الشاب الوسيم سعيد بالقول : 

لا تقل لي شكرا وعوض أن تشكرني ساعد ثلاثة أشخاص واطلب من كل واحد منهم أن يساعد شخصا آخر

وهكذا مرت التجربة ولقيت استحسان مجموعة من الشباب الواعد والميقن بالتغيير الجذري مهما طال واستطال.. ليكون بعد ذلك صدًا جديدًا يُنثر بأحرف من ذهب.

وعلى الرغم من قساوة الظروف والتحديات التي واجهته طيلة مسيرته الدراسية والجامعية، إلا أن الشاب لم ييأس وظل متمسكا بالأمل والعمل، اللذان قاداه إلى إطلاق مبادرة سلسلة لقاء مع الموجه على اليوتيوب.

مبادرة كان لها وقع خاص على المتلقي والمتابع لهذه السلسلة المختلفة والمتنوعة، التي غيرت بشكل كبير مجموعة من المسميات التقليدية كإسم “الموجه التربوي”، وطورته إلى أبعد نقطة،

فأصبح الموجه في نظر سعيد العبيوي، الموجه التربوي، والكاتب والقاص والروائي والسينمائي والصحافي والإعلامي والمسرحي والمترجم… وغيرها من المسميات الأخرى التي ظلت تحتل مكانة خاصة في قلوب آلاف المتابعين داخل المغرب وخارجه بفضل هذه المبادرة النبيلة.

بعد انطلاق مبادرة سلسلة لقاء مع الموجه على اليوتيوب، حظي الشاب سعيد بفرصة متابعة الطالب الجامعي عن كثب والتعرف عن قرب على مشاكله وهمومه ومساعدته على الاندماج الفعال في الجامعة واختيار شعبة تليق بمستوى تطلاعاته واهتماماته، وتجاوز كل العثرات التي من شأنها أن تكون سببا في تركه مقاعد الدراسة.

مبادرة سلسلة لقاء مع الموجه على اليوتيوب استطاعت أن تبعث الابتسامة من جديد في صفوف الطلبة وشجعتهم على تقديم الأفضل دائما. ولعل الرسائل اليومية التي نتلاقاها كل يوم لاخير دليل على نجاح وإشعاع السلسلة خصوصا ونحن نعاني فقرا في التوجيه والإرشاد،

على الرغم من امتلاكنا مجموعة من المواهب والطاقات الشابة التي قد تكون سببا في إيجاد حلول ناجحة للخروج من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي يعاني منها المغرب.

بعد ثلاث أو أربع سنوات من العمل الجاد والمتواصل، تصل قناة سلسلة لقاء مع الموجه على اليوتيوب إلى 000 36 متابعا ومتابعة، وهذا ما يدل على النجاح والتأييد الكبيرين اللذان حظيت بهما السلسلة منذ أول فيديو تم نشره سنة 2014، حول كيفية التسجيل في جامعة القاضي عياض بمراكش إلى آخر فيديو تم نشره على القناة.

لتكون بذلك مبادرة سلسلة لقاء مع الموجه على اليوتيوب، نافذة من نوافذ الثقافة والفنون والعلوم والأدب.. جسر عبور آمن نحو تحقيق الأهداف والغايات.. ونتمنى للسلسلة الاستمرار والنجاح دائما وأبدا.

said elabbioui
سعيدالعبيوي.كوم, سلسلة لقاء مع الموجه, سعيد العبيوي

شكرا لكم جميعا على دعمكم وتشجيعكم المتواصل لـ سعيد العبيوي، وعلى حسن تفاعلكم مع محتوى قناة #سلسلة_لقاء_مع_الموجه على اليوتيوب.

أحييكم عاليا اساتذتي وأصدقائي وصديقاتي ومتابعي سلسلة لقاء مع الموجه الأعزاء أين ما كنتم.. ونضرب لكم موعدا آخر بإذن الله تعالى في حلقات جديدة من حلقات #سلسلة_لقاء_مع_الموجه.

إذن : 

كن أنت التغيير الذي تود أن تراه في هذا العالم 

غانــدي

سعيد العبيوي
سعيد العبيوي حاصل على شهادة الاجازة الاساسية في شعبة الدراسات الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش ويتابع دراسته حاليا بسلك الماستر تخصص فرنسية. شارك في مجموعة من الملتقيات الخاصة بالتوجيه التربوي. كما يعد المشرف العام على قناة #سلسلة_لقاء_مع_الموجه التي يصل عدد متابعيها إلى 000 37 متابع ومتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!