الرئيسيةالمدارس والمعاهدثانوية التميز بنجرير : مباراة ولوج الجذع المشترك العلمي أو التكنولوجي Lycée d’Excellence Ledex
المدارس والمعاهدجديد المبارياتشروحات مصورةصوت وصورة

ثانوية التميز بنجرير : مباراة ولوج الجذع المشترك العلمي أو التكنولوجي Lycée d’Excellence Ledex

ثانوية التميز ابن جرير : مباراة ولوج الجذع المشترك العلمي أو التكنولوجي Lycée d'Excellence Ledex

تدوينة اليوم سيتم تخصيصها للحديث عن ثانوية التميز بنجرير وعن مباراة ولوج الجذع المشترك العلمي أو التكنولوجي بهذه المؤسسة Lycée d’Excellence Ledex لذلك نتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا العمل وتلخيص أهم المعلومات الضرورية من أجل الترشيح والتسجيل في هذه المباراة.

فيديو توضيحي : 

رابط التسجيل بثانوية التميز بنجرير : http://www.lydex.ma/fr/secondaire-qualifiant

معلومات حول ثانوية التميز بنجرير :

ثانوية التميز ابن جرير هي مؤسسة علمية وتقنية تتوفر على داخلية.

تعمل المؤسسة على تكوين التلاميذ في التعليم الثانوي التأهيلي وفي الأقسام التحضيرية للمدارس العليا في الشعب العلمية والتكنولوجية ( الرياضيات والعلوم الفيزيائية الهندسة – الفيزياء والكيمياء و الهندسة – التكنولوجيا والعلوم الصناعية).

شُيدت المؤسسة في بيئة مميزة على المحور الرابط بين مدينتي الدارالبيضاء ومراكش على مساحة تقدر ب 18 هكتار في قلب المدينة الخضراء محمد السادس بابن جرير، غير بعيد عن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية. تتميز المؤسسة كذلك بتواجدها في بيئة طبيعية و آمنة.

هندستها المعاصرة جعلت منها مؤسسة تستجيب لمتطلبات مشروع بيداغوجي وتعليمي بجودة عالية. تواكب التجهيزات والبنى التحتية التي تتوفر عليها المؤسسة متطلبات تعليم متطور ومنفتح على العالم.

تستفيد ثانوية التميز ابن جرير من موقع مميز يجذب الشباب وذويهم نظرا لقربها من مدينة مراكش. كما تعد ثانوية التميز مؤسسة خصوصية تابعة لمؤسسة OCP، أُنشئت بهدف توفير تعليم متميز بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

شروط الولوج والتسجيل في ثانوية التميز بمدينة جرير:

  • يمكن للتلاميذ الذين يتابعون دراستم بالسنة الثالثة إعدادي الترشح لولوج مدرسة التميز بمدينة بنجرير، سواء كانوا مسجلين في القطاع العام أو الخاص، الذين لم يكرروا في اي مستوى بهذا السلك.
  • الحصول على معدل 17 فما فوق خلال نتائج الإمتحان الموحد المحلي.

معايير الانتقاء : 

  • التفوق الدراسي: وهو من العوامل المهمة.
  • المجال السوسيو-اقتصادي : تعطى الأولوية وفق حصيص محدد للتلاميذ المتفوقين المنتمين لأوساط هشة وفقيرة.

المسطرة المتبعة في الانتقاء:

بعد أن يتم تقديم الملفات والإعلان عن النتائج النهائية لآخر السنة الدراسية سيتم إخبار التلاميذ الذين تم انتقاؤهم من أجل الخضوع لاختبار الروائز، وعلى ضوء هذه النتائج سيتم اختيار التلاميذ المقبولين بصفة نهائية.

النظام الدراسي في ثانوية بنجرير:

  • الإعتماد على المناهج الدراسية التي تعتمدها وزارة التربية الوطنية.
  • الإعتماد على نظام الإقامة الداخلي لجميع التلاميذ.

يمكنكم أيضا مشاهدة :

فريق سلسلة لقاء مع الموجه
سعيد العبيوي حاصل على شهادة الاجازة الاساسية في شعبة الدراسات الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش ويتابع دراسته حاليا بسلك الماستر تخصص فرنسية. شارك في مجموعة من الملتقيات الخاصة بالتوجيه التربوي. كما يعد المشرف العام على قناة #سلسلة_لقاء_مع_الموجه التي يصل عدد متابعيها إلى 000 20 متابع ومتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: