الرئيسيةكليات الآداب والعلوم الانسانيةتوقيف الدراسة بالمغرب بسبب “الجائحة العالمية” كورونا فيروس
كليات الآداب والعلوم الانسانيةكليات الحقوق والاقتصادكليات العلومكلية الشريعة والقانونكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية بايت ملولمستجدات تربوية

توقيف الدراسة بالمغرب بسبب “الجائحة العالمية” كورونا فيروس

 

بقلم: سعيد العبيوي وجمال الدين خونا

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني بلاغا يومه الجمعة 13 مارس 2020 تؤكد فيه عزمها على توقيف الدراسة بالمغرب في جميع المؤسسات التعليمية إلى أجل غير مسمى.

حيث أدى إنتشار فيروس كورونا إلى التعجيل في إتخاذ هذا القرار بعد التأكد من عدة حالات في مختلف المدن المغربية القادمة من بلدان أجنبية.

وقد سارعت الوزارة الوصية إلى التفكير في إنشاء منصات إلكترونية للتلاميذ والطلبة الجامعيين للتعلم عن بعد، قصد السماح لهم بمتابعة المكوث في منازلهم لمتابعة دراستهم وكذا تفاديا للتجمعات التي تساهم في انتشار الفيروس.

ويأتي هذا القرار الاستعجالي الإحترازي الذي يسعى إلى حماية التلاميذ والطلبة والمدربين، بعد أن صنفت منظمة الصحة العالمية الفيروس “بالجائحة العالمية”.

فريق سلسلة لقاء مع الموجه
سعيد العبيوي حاصل على شهادة الاجازة الاساسية في شعبة الدراسات الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش ويتابع دراسته حاليا بسلك الماستر تخصص فرنسية. شارك في مجموعة من الملتقيات الخاصة بالتوجيه التربوي. كما يعد المشرف العام على قناة #سلسلة_لقاء_مع_الموجه التي يصل عدد متابعيها إلى 000 20 متابع ومتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: