الرئيسيةالمدارس والمعاهدبعد تجربة تمنار الناجحة طاقم سلسلة لقاء مع الموجه يحط الرحال بشمال المغرب
المدارس والمعاهدكليات الآداب والعلوم الانسانيةكليات العلومما بعد البكالوريا

بعد تجربة تمنار الناجحة طاقم سلسلة لقاء مع الموجه يحط الرحال بشمال المغرب

said elabbioui

بدعوة كريمة من إدارة ثانوية التأهيلية أحمد الإدريسي بشفشاون يستعد طاقم سلسلة لقاء مع الموجه لتحضير وتأطير يوم دراسي حول التوجيه التربوي لفائدة تلاميذ المؤسسة.

وتأتي هذه الخطوة النوعية والفريدة من نوعها، كوعي وحرص المؤسسة (ثانوية التأهيلية أحمد الإدريسي بشفشاون ) على تقديم الأفضل لتلاميذها ومساعدتهم على اختيار مسار دراسي و مهني يرقى إلى مستوى تطلعاتهم ويتماشى مع قدراتهم.

خصوصا وأننا – في الدول العربية – نعاني نقصا شديدا في التوجيه التربوي، الشي الذي (ي) دفع مجموعة من المسؤولين (أولياء الأمور والإدارة والاساتذة…) إلى البحث عن حلول لوقف نزيف هذا المشكل الذي دمر ويدمر حياة مجموعة من الطلبة والتلاميذ سنويا.

وسيعرف اللقاء التواصلي الذي سيؤطر الطالب الباحث بكلية الآداب والعلوم الانسانية بأكادير سعيد العبيوي مجموعة من الفقرات المتنوعة وخلق جسر من التواصل مع السادة الأساتذة والتلاميذ قصد تقاسم التجارب والخبرات في مجال التوجيه التربوي.

معلومات عن معد ومقدم السلسلة :

سعيد العبيوي حاصل على شهادة الاجازة الاساسية في شعبة الدراسات الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش ويتابع دراسته حاليا بسلك الماستر تخصص فرنسية. شارك في مجموعة من الملتقيات الخاصة بالتوجيه التربوي. كما يعد المشرف العام على قناة #سلسلة_لقاء_مع_الموجه التي يصل عدد متابعيها إلى 000 12 متابع ومتابعة.

 

فريق سلسلة لقاء مع الموجه
سعيد العبيوي حاصل على شهادة الاجازة الاساسية في شعبة الدراسات الفرنسية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش ويتابع دراسته حاليا بسلك الماستر تخصص فرنسية. شارك في مجموعة من الملتقيات الخاصة بالتوجيه التربوي. كما يعد المشرف العام على قناة #سلسلة_لقاء_مع_الموجه التي يصل عدد متابعيها إلى 000 20 متابع ومتابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!