سلسلة لقاء مع الموجه

نتائج البكالوريا 2020

الإطلاع على نتائج البكالوريا 2020 Résultats bac

في هذه التدوينة سنتعرف وإياكم على طريقة الإطلاع على الإطلاع على نتائج البكالوريا 2020 Résultats bac والتي تهم بالضرورة المترشحين الأحرار والمتمدرسين أي الذين يتابعون دراستهم بالسنة الختامية من البكالوريا.

أولا تاريخ الإعلان عن نتائج الامتحان الوطني للبكالوريا : 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية قد اتخذت من يوم 15 يوليوز موعدا للإعلان عن النتائج النهائية الخاصة بامتحانات البكالوريا، كما فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

إلى جانب ذلك، أضافت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها ستنظم الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا يومي 4 و5 شتنبر 2020، والذي ستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تاريخ تعليق الدراس.

أما بخصوص المترشحين الأحرار، فستنظم الامتحانات الخاصة بهم وفق البرمجة التالية: الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا يومي فاتح وثاني يوليوز 2020، على أن تنظم الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان يومي 20 و21 يوليوز 2020.

طريقة الإطلاع على نتائج البكالوريا 2020 بالمغرب الدورة العادية Bac.men.gov.ma

يمكن لجميع المترشحين سواء كانوا أحرار أم متمدرسين الإطلاع على نقط ونتائج البكالوريا إما عن طريق ولوج موقع bac.men.gov.ma أو موقع وزارة التربية الوطنية men.gov.ma او مسطحة أوفيس 365 taalim.ma

1- نتائج البكالوريا 2020 عبر bac.men.gov.ma : 

-بالنسبة للموقع الأول يجب عليك التوفر على رقم مسار الخاص بالمترشح واستعماله في الإطار المخصص لذلك ووبعد ذلك قم بالضغط على “بحث” وسوف تظهر لك النتيجة.

شرح توضيحي (بالصور) : 

Résultats bac 2020
Résultats bac 2020 | نتائج البكالوريا 2020 | سلسلة لقاء مع الموجه
Résultats bac 2020
Résultats bac 2020 | نتائج البكالوريا 2020 | سلسلة لقاء مع الموجه

2- نتائج البكالوريا 2020 الخاصة بالمتمدرسين عبر taalim.ma : 

يمكن كذلك للمترشحين العودة للمسطحة المعلوماتية taalim.ma من أجل الإطلاع على نتائج بكالوريا 2020 مباشرة بعد ادخال المعلومات الشخصية الخاصة بهم، والتي تتكون من اسم المستخدم البريد الإلكتروني codemassar@taalim.ma والقن السري المسلم من طرف إدارة المؤسسة لمن إلم يقم بتغييره أو القن الجديد لمن قام بتغييره. 

ولمن فقد القن السري ندعوه إلى مشاهدة هذا الفيديو التوضيحي حول كيفية استرجاع القـن السري من أجل الدخول إلى فضاء المتمدرس مسار :

بتفعيلكم البريد الالكتروني، ستتمكنون من الحصول على نتائج البكالوريا مباشرة على Taalim.ma كما في هذا الشرح التوضيحي :

3- نتائج البكالوريا 2020 أحرار عبر taalim.ma : 

يمكن كذلك للمترشحين الأحرار الولوج والإطلاع على نقط إمتحانات البكالوريا 2020 إما عن طريق البوابة الإلكترونية للمترشحين الأحرار candidaturebac.men.gov.ma أو عن طريق المسطحة الإلكترونية taalim.ma.

إليكم هذا الشرح المصور : 

إليكم أيضا أهم الروابط التي أشرنا إليها في هذه التدوينة : 

في الأخير نتمنى التوفيق والسداد لكل المترشحين وحظ موفق لكل من لم يحالفهم الحظ. 

4 أفكار عن “الإطلاع على نتائج البكالوريا 2020 Résultats bac”

  1. Pingback: PRÉINSCRIPTION EN LIGNE POUR L’ACCÈS AUX LICENCES D’ÉDUCATION AU TITRE DE L’ANNÉE UNIVERSITAIRE 2020-2021 - سلسلة لقاء مع الموجه

  2. Pingback: ثانوية التميز بنجرير : مباراة ولوج الجذع المشترك العلمي أو التكنولوجي Lycée d'Excellence Ledex - سلسلة لقاء مع الموجه

  3. Pingback: Le concours commun d’accès aux Ecoles Nationales d'Architecture de Rabat, Fès, Tétouan, Marrakech, Agadir et Oujda - سلسلة لقاء مع الموجه

  4. Pingback: طريقة التسجيل القبلي في جامعة ابن زهر - Université Ibn Zohr - سلسلة لقاء مع الموجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!